قلة القدرة الناتجة عن المحرك :
أسباب العطل - العــــــــلاج
عدم ضبط توقيت الاشتعال
-أختبر الدواسة وأن طول مشوار الدواسة متناسب مع طول مشوار بوابة الكربراتير
عدم ضبط مقدم الشرارة الأتوماتيكي
-أعد ضبط واصلاح اللازم
تسرب الخلخلة من المحرك
-أختبر وأصلح سبب التسرب من فرن الحر أو الكربراتير
عدم ضبط خلوصات الصمامات
-أعد ضبط الخلوصات
قلة الضغط داخل الأسطونات
-اختبر ضغط المحرك ويرسل المحرك للعمرة إذا كانت حالته تحتاج إلى عمرة
قلة كمية الوقود الواصل إلى الكربراتير
-أختبر طلمبة البنزين أو ابرة الكربراتير ثم نافورات الكربراتير
عدم ضبط الوصلات الميكانيكية من البدال إلى الكربراتير
-أعد ضبط الوصلات ليتناسب مشوار الدواسة مع مشوار الباب في الكربراتير
المحرك يبطل عند إيقاف السيارة ولكن يدور في الأحوال الأخرى :
أسباب العطل - العــــــــلاج
مسمار ضبط باب الكربراتير يحتاج إعادة ضبط
-اضبط السرعة البطيئة بتزويد عدد اللفات
انسداد فونية دخول الهواء
-يتم تنظيف الفونية جيداً
تسرب في طلمبة عن طريق فرن الحر
-اختبر احكام ربط كل الأجزاء الموصلة لمدخل الهواء بما فيها ماسورة التقديم الاتوماتيكي
زيادة سخونة المحرك
-اختبر توقيت الاشعال ودورة التبريد وضبط الكربراتير وشد سير المروحة وكذلك الترموستات لمعرفة سبب زيادة سخونة المحرك
زيادة سخونة شمعات الاحتراق " البوجيهات "
-اختبر مدى مطابقة نوع البوجيه لمواصفات السيارة
وجود نقطة كربونية ساخنة داخل غرفة الاشتعال
-إزالة الشوائب الكربونية المترسبة داخل غرفة الاشعال
اختلال ضبط خلوصات الصمامات في المحرك
- أعد ضبط الخلوصات
تسرب في الخلخلة داخل المحرك
-أعد احكام ربط الوصلات الخاصة بدائرة الحر