المحرك يعطس ويبطل
أسباب العطل - العــــــــلاج
وقود خطأ من حيث الدرجة
-أعد ملء التانك بالوقود المناسب الوقود المستعمل أعد ضبط توقيت الاشعال توقيت الشرارة بعيداً جداً عن التوقيت الصحيح
وجود عطل في جهاز التقديم الاتوماتيكي
-اختبر اليايات والأثقال الخاصة بالطرد المركزي داخل الموزع
زيادة سخونة المحرك
-اختبر شمعات الاحتراق
زيادة السخونة في شمعات الاحتراق
-ازل الرواسب الكربونية من داخل غرف الاشتعالاختبر دورة التبريد زيادة الترسيبات داخل غرفة الاشتعال
تساقط مياه من الشكمان عند بدء الادارة في الجو البارد
أسباب العطل - العــــــــلاج
لا عيب في المحرك وانما يعد ذلك دليلاً على إحكام المحرك - لا يتم عمل شئ في المحرك
تساقط مياه من الشكمان في درجات الحرارة العادية
أسباب العطل - العــــــــلاج
تلف جوان كتلة الاسطوانات
- غير جوان كتلة الأسطوانات
وجود شرخ بغطاء كتلة الاسطوانات أو عدم استواء سطحه الأسفل
- يتم كشط غطاء كتلة الاسطوانات
المحرك يقطع مع السرعات العالية :
أسباب العطل - العــــــــلاج
وجود اتساخ أو عدم احكام في الوصلات الكهربية في دورة الاشتعال
-نظف واحكم الرباط
احتراق أو اتساخ نقطي التلامس في الموزع " الأبلاتين "
-نظف أوغير " الأبلاتين "
تلف شمعات الاحتراق " البوجيهات "
-غير البوجيهات
وجود شوائب في الكربراتير
-نظف الكربراتير
عدم ضبط خلوصات الصمامات بالمحرك
-اختبر وأعد ضبط خلوصات الصمامات
زيادة الشوائب في فلتر الهواء
-نظف أو غير عضو الترشيح في فلتر الهواء